نبذة عن الكلية

بدات كلية الإتصال الجماهيري والعلاقات العامة كقسم فى كلية الفجيرة ، وبعد أن تحولت كلية الفجيرة إلى جامعة تابعة لحكومة إمارة الفجيرة وفقا للقرار الوزاري رقم (71) لسنة 2016، وضعت الجامعة بكلياتها المختلفة نصب أعينها خدمة المنطقة الشرقية والساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية من خلال تقديم تعليم عالي الجودة يهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع المحلى والوطنى للدولة.

ومن هذا المنطلق تعمل كلية الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة، والتى تعمل وفقا لبرنامج الساعات المعتمدة ، حيث يحتاج الطالب الى انجاز (126) ساعة معتمدة بما يعنى دراسة (42) مساقا دراسيا حتى يحصل على درجة البكالوريوس فى البرامج الأربعة التى تمنحها الكلية في تخصصات (الصحافة – الاعلام الرقمي – العلاقات العامة – والاعلان) بمعدل 126 ساعة معتمدة، بالاضافة الى ان الكلية تمنح درجة الدبلوم فى العلاقات العامة والذى يتطلب الانتهاء من (66) ساعة معتمدة، بما يعادل الانتهاء من (22) مساقا دراسيا.

وذلك في اطار سعي الكلية لدعم وتطوير قطاع الاعلام والاتصال والعلاقات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة الفجيرة خصوصاً، عبر إعداد وتأهيل كوادر تمتلك المهارات والقدرات المطلوبة لتحقيق هذا الهدف، فضلاً عن التفاعل المجتمعي ،في سياق الرؤية العامة لجامعة الفجيرة.

كلمة العميد

إنه لمن دواعي سرورى أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لجامعة الفجيرة، وياتى هذا السرور بعد أن الجامعة حصلت على الإعتماد الأكاديمي الكامل من هيئة الاعتماد الاكاديميى بدولة الامارات العربية المتحدة للتحول من كلية الى جامعة تابعة لحكومة امارة الفجيرة، وضعت نصب اعينها خدمة المنطقة الشرقية والساحل الشرقى لدولة الامارات العربية من خلال تقديم تعليم عالى الجودة يهدف الى خدمة وتنمية المجتمع المحلى والوطنى لدولة الامارات العربية المتحدة.

وقد سعت الكلية منذ إنشائها إلى أن تضع على رأس اولوياتها تقديم أفضل درجات التميز في مجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع ، والايمان التام باهمية زيادة جرعة التدريـب العملى والميدانى وربطها بالمساقات الدراسية  تمشيا مع رؤية الجامعة الاستراتيجية واهدافها ورسالتها .

تضم الخطط الدراسية للكلية مجموعة واسعة من التخصصات وتشمل العلاقات العامة الدولية والاتصال التنظيمي والاعلام الجديد ووسائل الإعلام الرقمية ودراسات الإتصال وفن الجرافيك والتصوير الرقمى، والعلاقات العامة عبر الانترنت والوسائط المتعددة، والصحافة والعلاقات العامة والدراسات الإعلامية. وبغض النظر عن التخصصات التي يختارها الطلبة ، فإنهم جميعاً يتعلمون العديد من المهارات المتقنة في الكتابة والتفكير النقدى والحاسوب والتصميم.

أنا فخور بقيادة هذه الكلية الفتية الواعدة، واؤكد انه لدى الجميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين رغبة قوية فى تقديم المزيد من الجهد من اجل صنع مستقبل مشرق لطلابنا.

أدعوكم للتعرف على الكلية والجامعة عن قرب وإلقاء نظرة عن كافة المعلومات من خلال موقعنا.

د عماد الدين جابر

عميد الكلية

الرؤية - الرسالة - الأهداف

الرؤية:

الجودة والإتقان، والتميز في تقديم خدمات تعليمية وبحثية ومجتمعية متطورة، بهدف تخريج طلبة قادرين على خدمة وطنهم ومجتمعهم بكل كفاءة واقتدار.

الرسالة:

توفر كلية الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة بيئة تعليمية متطورة في تخصصات الصحافة والإعلام الرقمي والعلاقات العامة والإعلان تؤكد على جودة العملية التعليمية والبحث العلمي والتفاعل مع المجتمع بما يسهم في تحقيق رؤية جامعة الفجيرة.

الاهداف:

تهدف الكلية الى تحقيق الاهداف الاتية:

  • تقديم برامج بكالوريوس في الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة في مسارات الصحافة والإعلام الرقمي والعلاقات العامة والإعلان وفق المعايير العالمية الرفيعة.
  • تخريج كوادر إعلامية مؤهلة في تخصصات الصحافة والإعلام الرقمي والعلاقات العامة والإعلان قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل في هذه المجالات.
  • توفير بيئة تعليمية متكاملة تؤكد على جودة مخرجات التعليم والتعلم.
  • تعزيز مستوى التفاعل والتعاون يبن كلية الاتصال الجماهيري بجامعة الفجيرة والمؤسسات الإعلامية في الدولة والمجتمع وسوق العمل بعامة.
  • إعداد الطلبة مهنياً وفنياً لتصميم وتنفيذ وتخطيط جميع العمليات الإعلامية والاتصالية .
  • خلق التفكير النقدي والإبداعي في طرح الحلول الملائمة للمشكلات المتصلة بالاتصال الجماهيري والعلاقات العامة والإعلان.
  • تمكين الطلبة الخريجين من متابعة دراساتهم العليا في الإعلام والاتصال في الجامعات العربية.
التفاعل مع المجتمع

تؤمن كلية الاتصال الجماهيري ايمانا تاما بمبدا المسئؤلية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلى، حيث تشارك الكلية باستمرار بكل الفعاليات فى المجتمع المحلى لامارة الفجيرة فى المناسبات القومية والدينية والفعاليات المجتمعية، بل ان ان الطلاب يتم تدريسهم مساقات كاملة لتحقيق هذا الهدف مثل مساق التسويق الاجتماعى، ومشروع التخرج، ايضا تحرص الكلية من خلال مساق التدريب الميدانى على ارسال الطلاب الى كل الدوائر الحكومية والخاصة اثناء فترة التدريب والتى لا تقل عن ثمان اسابيع للتعرف على طبيعة العمل بعد التخرج ومن خلال هذه التدريب يتم المشاركة عن طريق الطلاب والكلية فى جميع الفعاليات التى تنظمها هذه الجهات ممات يرسخ ثقافة الخدمة المجتمعية وتحقيق مبدا المسئولية الاجتماعية للكلية.

البرامج الأكاديمية

بكالوريوس الاتصال الجماهيري والعلاقات العامة – اعلام رقمي

المزيد

بكالوريوس الاعلام الجماهيري والعلاقات العامة - علاقات عامة

المزيد

الكادر الأكاديمي

الدكتور عماد جابر
عميد الكلية
Email
الدكتور ابو بكر شبو
استاذ مساعد
Email
الدكتورة إخلاص التيني
استاذ مساعد
Email