لقاء إرشادي «افتراضي» للطلبة الجدد في جامعة الفجيرة

لقاء إرشادي «افتراضي» للطلبة الجدد في جامعة الفجيرة

نظمت جامعة الفجيرة بالأمس اللقاء الإرشادي الافتراضي للطلبة الجدد للتعرف على المستجدات للعام الدراسي الجديد 2021/2022، بحضور سعادة الدكتور محمد أحمد عبدالرحمن رئيس اللجنة التنفيذية، والأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، جاء ذلك بهدف تعريف الطلبة بالأنظمة التعليمية الجديدة والخدمات التي تقدمها الكليات وإدارات الجامعة ومراكزها المختلفة، إلى جانب تعريف الطلبة بالأنشطة والفعاليات لإكسابهم مهارات عملية خلال فترة الدراسة.

وبهذه المناسبة ألقى الدكتور محمد عبدالرحمن كلمته الترحيبية بالطلبة مشيراً إلى أن الطالب معني بكثر من أمور الجامعة، فالجامعة هي المرحلة النهائية قبل انتقال الطالب إلى سوق العمل وبداية حياة جديدة وليست محطة للدراسة الروتينية. فيجب على الطلبة الاهتمام بالأنشطة اللاصفيه ولا يقتصر على حضور المحاضرات فقط، وأن يكون للطلبة دور كبير في الابداع والابتكار والمشاركات بالأنشطة الثقافية والعلمية والبحثية.

وأشار الدكتور محمد بأن جامعة الفجيرة تسعى دائما للتطوير وتحديث وطرح برامج أكاديمية جديدة تستجيب وتلبي احتياجات سوق العمل في مختلف المجالات، وتوفير فرص تعليم عالي الجودة في كل التخصصات، ودعم البحث العلمي والتطبيقي، انطلاقا من حرصها على تخريج أجيال تعزز من مسيرة التقدم والنمو.

وأضاف الأستاذ الدكتور سامح غوانمه مدير الجامعة خلال اللقاء بأن الجامعة تمضي في خطى متسارعة نحو التميز لتواكب متطلبات السوق وتقدم الأفضل لطلابها في مسيرة التعليم، حيث رحب غوانمه بأعضاء الهيئة التدريسية وبالطلبة وبين لهم أهمية الاجتماع من أجل التواصل مع الطلبة وإزالة أية عقبات قد يتم مواجهتها. موضحا بأن الجامعة توفر مرافق متنوعة تعمل وفق أعلى معايير الأمن والسلامة في ظل جائحة كورونا وذلك من أجل سلامة راحة الطلبة. كما توفر نظام التعلم الذكي لتحقيق متطلبات منظومة التعلم عن بعد من أجل التسهيل في عملية التسجيل واختيار المساقات المطلوبة وغيرها من متطلبات التعليم في الجامعة، كما أكد غوانمه على أهمية التزام الطلبة بالقوانين واللوائح الإرشادية، والرجوع إلى الإداريين والأكاديميين لطلب المساندة في الأمور المتعلقة بنجاح مسيرتهم الدراسية متمنيا لهم بداية عام دراسي جديد حافل بالتفوق لتحقيق طموحاتهم في المستقبل.

تبع هذا الاجتماع اجتماعات منفصلة لكل كلية على حدة بحضور طلبتها. تم من خلالها شرح الخطة الدراسية للطالب والمتطلبات الأكاديمية للتخصص والإجابة على استفسارات الطلبة المختلفة.