عن الجامعة

جامعة الفجيرة هي مؤسسة للتعليم والتعلم تم تأسيسها في 2006 تحت اسم كلية الفجيرة، مرخّصة بجميع برامجها الأكاديمية ومعتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم من الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حفظه الله لتخريج طلاب باحثين بمؤهلات عالية في جميع البرامج التخصصية في البحث العلمي المبتكر وعالمي المستوى.

وفي عام 2016 تم تحويلها من كلية إلى جامعة بطرح برنامجين معتمدين من هيئة الاعتماد الأكاديمي هما “دبلوم إدارة الأعمال” و”دبلوم تكنولوجيا المعلومات”، تلاهما برامج البكالوريوس فى إدارة الأعمال (التخصص العام وتخصصي إدارة الموارد البشرية والبنوك والإستثمار) وتكنولوجيا المعلومات (تخصصي أمن الشبكات والتجارة الالكترونية) والإعلام (تخصصات العلاقات العامة والصحافة والإعلام الرقمي والإعلان) واللغة العربية وآدابها , كما تم إعتماد دبلوم العلاقات العامة.

كما تحظى جامعة الفجيرة دائما برعاية كريمة من سموه ومعالي سعيد محمد الرقباني رئيس الجامعة لشؤون الطلبة بفتح باب التسجيل في صندوق دعم الطلبة حيث منحهم الاهتمام والرعاية مما ساعد على تقوية الصلة وتعزيزها بين الطلبة والجامعة، وعمّق روح الانتماء للوطن، مما كان له بالغ الأثر في المزيد من النجاح والتفوق.

ونحن نعتز بأن نكون مؤسسة تعليمية تسعى لخلق بيئة ومناهج تعليمية متميّزة تمكننا من تطوير عملية التعلم عند الطلبة، ونسعى بأن يتسلح خريجينا بمهارات تبقى معهم مدى الحياة وتساعدهم في تطوير أداءهم الذاتي بشكل خاص والوظيفي بشكل عام. و تلتزم جامعة الفجيرة  بتنفيذ توجيهات سموه بتقديم خبرة تعليمية متميزة تعمل على إعداد متعلمين مدى الحياة وقادة ذوي معارف ومهارات متكاملة.

وإننا متحمسون لبناء بيئة تعاونية مستدامة تسهم في صقل مهارات تعمل على تعزيز البحوث العلمية الريادية. ونسعى إلى تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمجتمعنا المحلي والمجتمعات عموماً عبر طرح برامج أكاديمية ومهنية مبتكرة. وهذا جميعه يتماشى مع رؤية الجامعة ورسالتها في تعزيز روح العمل عند الطلبة واعدادهم للرّيادة، ليصبحوا رواد في الأعمال والمهن والوظائف التي سوف يمارسونها مستقبلا.